ترجمة عن كلية الثقافة الأسلامية بناجياينغ

كلية الثقافة الأسلامية بناجياينغ موسسة تعليمية صينية تقدم اللغة العربية والعلوم الإسلامية والمعارف الأخري لأبناء المسلمين وبناتهم في الصين الشعبية.

وقد أنشئت الكلية عام 1994 م تحت رعاية الحكومة ومساعتها ، على نفقات لجنة شؤون مسجد ناجياينغ ،  وتبرعات خيرية من المحسنين في مقاطعة يوننان . وتقع الكلية في داخل المسجد الجامع لناجياينغ في مدينة يوهي من مقاطعة يوننان

وللكلية عمارتان للتدريس يتضمن أكثر من أربعين حجر الدرس ، وعمارتان لسكن الطلاب والطالبات  تسع أكثر من ستة مائة شخص ، وعمارة لسكن الأساتذة أكثر من خمسين شقق ، وجميع المرافق اللازمة للتدريس من مكتبة وصالات وملاعب متوفرة ومتطورة ، وتوسعت الكلية بجنب المسجد كمقر مستقلة منذ أربع سنوات على قدر نفقات بضع آلاف ملائين من عملة صينية ، وسيتم بناء الكلية بعد فصل دراسي ، وحينئذ تسع الكلية أكثر من الفين شخص للدراسة فيها إن شاء الله .

       منذ نشأة الكلية قد زار الكلية كثير من الضيوف الكرام من دول العرب والإسلامية ، وأقيمت فينا دورات تعليمية إسلامية من الجامعات في دول الإسلامية مثل الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، والجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا ، وفي عام 2014 م زارنا رئيس الوزراء السابق لماليزيا مهاتير محمد ....

  فبلغ عدد الطلاب والطالبات أكثر من خمسمائة ، و زاد عدد المعلمين والمعلمات على خمسين شن وتتميز الكلية بالوسائل التعليمية الحديثة مثل المعمل اللغوي ، والحاسوب الألي ، والمكتبات الخ ...

أهداف الكلية :

 1 ـ تربية الشباب المسلم تربية إسلامية صحيحة ، وإرسال الطلاب المتفوقين إلى الدول الإسلامية لمواصلة الدراسة وتدريب المعلمين .

2 ـ إعداد البرامج التعلمية والتربوية المتوازنة لتخريج المثقفين الفادرين على نشر الثقافة الإسلامية ، ومواجهة التيارات المعادية للإسلام .

3 ـ تقوية روابط الأخوة الإسلامية بين المسلمين .

4 ـ إقامة الروابط العلمية والثقافة الإسلامية بين المعاهد والمؤسسات العلمية .

5 ـ إعداد البحوث العلمية ، وترجمة الكتب الإسلامية العربية القيمة إلى اللغة الصينية ونشرها في أنحاء الصين .

6 ـ المساهمة في نهوض الأمة الإسلامية ونشر تعاليم الإسلام ومبادئه وفق المنهج الصحيح .

أنظمة الدراسية

قررت مدة التدريس أربعة سنوات ، السنة الأولي تعتبر تمهيدا لللغة العربية وما هو معلوم من الدين بالضرورة ، والثانية والثالثة والرابعة تربي في العلوم الإسلامية حسب مناهج الكلية .

وتكونت الكلية من قسمين : قسم البنين وقسم البنات ، تجري التدريس بينهما بنفس المناهج والمقررات والأنظمة الإدارية  والتعلمية . ولكل قسم مقرة مستقلة غير مختلط في المعيشة والتدريس . والمدرسات لا يدرسن إلا للطالبات ، والمدرسون يدرسون للطلاب ، وللطالبات في بعض المواد . ولكل سنة دراسية فصلان فقط ، ولكل فصل لايقل مدة الدراسة  عن عشرين أسبوعا ، وأسبوعين للمذاكرة والاختبار ، ولكل أسبوع ستة أيام دراسي ، ولكل يوم ستة محاضرات ( 50 دقيقة ) ومحاضران  للمذاكرة والمراجع ، ولكل فصل اختبارتحرير نهائي، مجموع الدرجات في المادة : 100 درجة ، 60% يعتبر مقبولا .

أعضاء هيئة التدريس :

بلغ أعضاء التدرس إلى خمسين ، ومنهم نحو عشرين من خريج الجامعات في دول العرب في تخصص العلوم الإسلامية ، ( دكتوران ، 3 ماجستير ، 16 ليسانس ) ومنهم نحو عشرة من خريج الجامعة الصينية في مختلف التخصصات ،  والباقون من المشائخ من خريج مدارس إسلامية في الصين متؤهلين في التدريس علما وخبرا وأخلاقا وأعظمهم قد شاركوا  في دورات التدربية للأئمة والمدرسين الصينيين بما ليزيا أو بمصر أو السعودية . ولنا حافظان في القرآن الكريم حاصلان على إجازة بقراءة القرآن الكريم وإقرائه بمصر .

و3 مدرسين  شاركوا في مسابقات تحفيظ القرآن الكريم في دول الإسلام متمثلا بالصين .وحصلوا على شهادة التفوق .

热门文章

更多

图文

更多
  • 马来西亚前总理到访
  • 省政协副主席马开贤来访
  • 回汉互保
  • 学院简介

    学院简介

    奉普慈特慈安拉之名云南纳家营伊斯兰文化学院简介云南纳家营伊斯兰文化学院是一所教授阿拉伯语与伊斯兰专业知识的现代化伊斯兰学院;位于云南省通海县纳古镇。纳家营历史上
  • 学院学生守则

    学院学生守则

    学院学生守则1、学生必须按时上课,不迟到,不早退,不旷课。如需请假,必须由当事人亲自写好一式两份的请假条,请假时限在三天之内的当面向班主任请假,三天以上的到院长
  • 违纪学生处罚条例

    违纪学生处罚条例

    违纪学生处罚条例  《违纪学生处罚条例》是学院之有效教育的必要保障,是确保学院管理正常运行,维护其严肃性、有效性、权威性的必不可少的强制措施。第一条 处分等级:
  • 院长工作职责

    院长工作职责

    院长工作职责 院长是学院最高行政负责人,院长对外代表学院,对内主持校务,全面负责学院各项工作,主要职责为:1、认真学习和贯彻国家和伊斯兰的教育方针,根
  • 政教处职责

    政教处职责

    政教处职责政教处是学院加强校务管理、推进学生德育目标的职能机构,在确保学生全面素质的提高等方面起到导向和保障作用,其主要职责是:一、根据学院工作总体安排,制定学
  • 教导处职责

    教导处职责

      学院教导处是组织教学及实施教学管理的综合职能部门,在院长领导下负责组织和管理全院的教学工作。总的来说,教导处是为全校师生服务的部门。为教
  • 总务处职责

    总务处职责

    总务处在院长的领导下,负责学院的后勤保障工作。其主要职责是:一、协助院长管理好学院的校舍、校产、设备和经费,关心师生生活;总务工作必须为教学服务;建立并健全财务

你,确定要删除这条记录吗?